الاثنين، 14 مايو 2012

دعاء حسن


اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي ، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير
اللهم لي،ولجميع المسلمين



آللهُـــــــــم لــــــــــڪَ آلحَمَــــــدٌ حَتـــــــى تَـــــرضَــــــى، ولــــــڪَ آلحَمَـــــــدٌ إذآ رَضيتَ،ولــــــڪَ الحَمَــــــدٌ بَعَــــــدَ آلرضـــــآ... آللهُــــــــم لــــــــــڪَ آلحَمَـــــــــدُ ڪَـمـــــــا يَنّبَغـــــــي لجــــــلآل وجّهـــــــڪَ... وعَظيـــم سُلطَانــــــڪَ


اللَّهُمَّ إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأسألك شكر نعمتك وأسألك حسن عبادتك وأسألك قلبا سليما وأسألك لسانا صادقا وأسألك خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم واستغفرك لما تعلم إنك أنت علام الغيوب


عن جابر بن عبد الله - رضى الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: من قال حين سمع النداء " اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت مـحمداً الوســيلة والفضيــلة وأبعـثه مقاماً محموداً الذي وعدته" حلت له شفاعتي يوم القيامة.

عن سعد بن أبي وقاص - رضى الله عنه - عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: من قال حين سمع المؤذن "أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله رضيت بالله رباً وبمحمد - صلى الله عليه وسلم - رسولاً وبالإسلام ديناً " غفر له ذنبه.




$ حــــديــــث شـــريـــف $
عن ابن عباس رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى قال : ( إن الله كتب الحسنات والسيئات ثم بيّن : فمن همّ بحسنة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة ، وإن همّ بها فعملها كتبها الله عنده عشر حسنات إلى سبعمائة ضعف ، وإن همّ بسيئة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة ، وإن همّ بها فعملها كتبها الله سيئة واحدة ) رواه البخاري ومسلم في صححيهما .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق