الثلاثاء، 1 مايو 2012

نهر تحت أعماق البحار

نــــــهـــــــر تـــــحـــت أ عـــمـــا ق ا لـــبـــحــر : !♠

*نعم حقيقة و ليست خيال نهر بأ شجار و بأوراق متساقطة و ضفاف تحت أعماق البحر 
موجود هذا في المكسيك 
على عمق 30 متراً من المياه النظيفة، ثم إلى عمق 60 متراً فأصبحنا في مياه ملحية لنفاجأ بوجود ما يشبه النهر بجزيرة في منتصفه وأشجار بأوراق متساقطة عليها وبين ضفتيه! هذا النهر في الحقيقة لم يكن سوى طبقة من سلفيد الهيدروجين ! .
قال الله تعالى *وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا *﴿الفرقان )

*نسبة الماء علي سطح الأرض %71تتمثل في البحار والمحيطات والانهاروالمياه الجوفية والآبار المياه المتجمدة .. مثل البحر المتوسط و البحر الأحمر (به أجمل الشعب المرجانية في العالم و أجمل الأسماك) في مصر .
*البحر الميت * وكان يسمى قديما “ببحيرة لوط”, هو بحيرة يعتبر سطحها أعمق نقطة في العالم على اليابسة وتقع ما بين الأردن، وفلسطين .وقد أطلق على هذه البحيرة اسم «البحر الميت» بسبب عدم قدرة الكائنات الحية أو الأسماك على العيش فيه لكون مياهه شديدة الملوحة، و جود البكتريا و الفطريات به ويعتبر البحر الميت من مناطق السياحة العلاجية يقال أن الأملاح الموجودة به تشفي كثيرا من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والحساسيات الجلدية المتنوعة،.
*النهر الأخضر في كندا * تحول النهر الموجود في حديقة في كندا إلى اللون
الأخضر فان السبب يعود لمواد كيميائية معروفة تم إلقاءها في
النهر أن هذا المواد لم تكن سامة و لم تؤثر على الأسماك في النهر,.
*ينبوع بركة الدم الساخن في اليابان* واكتسبت لونها الأحمر من تركز عنصر الحديد في مياهها ,.
قال الله تعالى * ألم تر أن الفلك تجري في البحر بنعمـت الله ليريكم من ءايته إن في ذلك لأيت لكل صبار شكور *(لقمان )





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق